الطقس في ليبيا.. أتربة وارتفاع بدرجات الحرارة غرب البلاد

0
273
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تأثر مناطق غرب البلاد اليوم الأربعاء، وغدا الخميس، بمنخفض صحراوي مصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وارتفاع في درجات الحرارة، بينما تكون الأجواء معتدلة نسبيا اليوم على مناطق الشمال الجنوب الشرقي.

ففي رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 28 و34 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا على أغلب المناطق تم تعود للانخفاض يوم الجمعة خاصة على المناطق الساحلية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده، السماء صافية إلى قليلة السحب، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و30 درجة مئوية، وتتراوح بين 20 و23 درجة مئوية على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، وتسجل ارتفاعًا غدًا على أغلب المناطق.

أما في الجفرة- سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة، ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، وتقل سرعتها تدريجيا يوم الغد على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و40 درجة مئوية.

وفي الكفرة- السرير – تازربو، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح: شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و36 درجة مئوية.