عضو ملتقى الحوار: ما علاقة كوبيش بليبيا الآن؟

0
151
آمال بوقعيقيص
آمال بوقعيقيص

تساءلت عضو ملتقى الحوار السياسي، آمال بوقعيقيص، عن التغريدة التي يتم تداولها للمبعوث الأممي المستقيل يان كوبيتش حول ليبيا، عن علاقته بهم الآن؟ 

وقالت بوقعيقيص، عبر حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: ”أستغرب ما يتم تداوله من تغريدة السيد كوبيتش على قنوات التواصل بشأن ليبيا فما علاقته بنا الآن ؟”.

وتابعت: “وما لذي قدمه عندما كان على رأس البعثة الأممية غير أنه أفسد ملتقى الحوار الوطني الليبي وجرده من كل المعايير وكان الخذلان الحقيقي ولم يكن حتى في أدنى مستوى للتوقعات صمته خير وبركة فليتولانا الله برحمته”. 

وقال المبعوث الأممي السابق في ليبيا، إنه لا يمكن إعلان حكومة جديدة في ليبيا إلا بعد إجراء انتخابات وبإرادة الشعب.

وجاء كوبيش في مقابلة خاصة لجريدة “ديلي صباح”، الأحد: “من وجهة نظري، هناك حكومة واحدة فقط في ليبيا، وهي الحكومة التي يقودها دبيبة”. 

وأضاف أن هذه هي الحكومة المعترف بها دوليا والتي شاركت في العديد من الأحداث والاجتماعات الدولية والتي تمت المصادقة عليها وإلزامها بفعل شيء للبلاد في مختلف المؤتمرات بما في ذلك مؤتمر باريس.

وأشار كوبيش إلى أن جميع المشاركين في مؤتمر باريس كانوا واضحين للغاية – ستأتي حكومة جديدة بعد الانتخابات في البلاد وستكون نتيجة لعملية شرعية. 

وأوضح أن هذا هو المسار الذي اتخذه، كما أيده المجتمع الدولي بأسره، بما في ذلك الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، بما في ذلك الدول الرائدة بما في ذلك تركيا، التي كانت هناك.