مديرية أمن السهل الغربي: القبض على 15 سجين من الفارين من سجن مليتة

0
191

أعلنت مديرية أمن السهل الغربي، مساء أمس الاثنين، عن القبض على 15 سجين من السجناء الذين فروا من سجن مليتة بمدينة زوارة غرب ليبيا.

وقالت مديرة الأمن في بيان: “بناءً على ما حصل فجر اليوم الاثنين بمؤسسة الإصلاح والتأهيل مليتة من واقعة تمرد مسلح للمساجين داخل المؤسسة والذي نتح عنه فرار العديد من السجناء إلى داخل الحدود الإدارية لمديرية أمن السهل الغربي، قامت مديرية أمن السهل الغربي بتشكيل فريق عمل للبحث والتحري وضبط الفارين حيث أن أغلبهم من مرتكبي الجرائم الخطيرة وبالفعل تمكن منتسبي المديرية من ضبط عدد 15 من المساجين الفارين من المؤسسة”.

وأهابت مديرية أمن السهل الغربي بكافة المواطنين التحلي بروح الوعي والمسؤولية بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة بمديرية أمن السهل الغربي عن أي معلومات من شأنها أن تؤدي إلى ضبط الفارين من العدالة وعدم التستر عن أي أحد منهم لما في ذلك من الالتزام بروح المواطنة والتي ينبغي أن يتسم بها المواطن الصالح في الإبلاغ عن أي مخالفات أو هؤلاء الفارين من العدالة حتى يتمكن أهل الاختصاص من تطبيق القانون.

وحدث في سجن مليتة بمدينة زوارة غرب ليبيا، فجر الإثنين، تمرد مسلح من السجناء، ما أدى إلى مقتل شرطي وهروب عدد من السجناء، ذكرت بعض وسائل الإعلام أن عددهم يبلغ 37 سجين.