الطقس في ليبيا.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة تصل لـ 42

0
244
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، تأثر معظم مناطق الشمال الشرقي برياح نشطة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأرصاد الجوية، الصادرة اليوم الإثنين، ميل الطقس إلى الاعتدال على مناطق الشمال الغربي، وتشمل تلك الأجواء معظم المناطق غدا.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة على معظم المناطق، تتحول غدا إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 23 و27 درجة مئوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر على بعض المناطق، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة خصوصا على مناطق أقصى الساحل الشرقي، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، نشطة إلى قوية أحيانا، قد تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة على بعض المناطق مثيرة للأتربة والغبار مع هبوط في الرؤية الأفقية. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 25 و30 درجة مئوية، ولا تتجاوز 20 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلي ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و30 درجة مئوية.

وأخيراً طقس (الكفرة – السرير- تازربو), السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، نشطة السرعة، تسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية، ولا تتجاوز 32 درجة مئوية على تازربو والسرير.