الطقس في ليبيا.. رياح نشطة والحرارة تصل لـ 44 درجة

0
297
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تأثر معظم المناطق برياح نشطة، خصوصاً المناطق الشرقية.

وأظهرت نشرة الأرصاد الجوية، الصادرة عن المركز، اليوم الخميس، بقاء درجات الحرارة مرتفعة على معظم مناطق الشرق والجنوب.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، 

فالسماء غائمة على معظم المناطق، والرياح شمالية شرقية، نشطة السرعة، قد تصل سرعتها أحيانا إلى 50 كيلومترا في الساعة، قد تتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 20 و26 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، السماء قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، نشطة إلى قوية السرعة أحيانا، قد تصل سرعتها على بعض المناطق إلى 60 كيلومترا في الساعة، مما تسبب إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و39 درجة مئوية، ولا تتجاوز 32 درجة مئوية على الجبل الأخضر، وأقصى الساحل الشرقي.

وعن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فظهور بعض السحب العابرة، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على بعض المناطق، قد تتسبب في إثارة الأتربة والرمال، تتراوح درجات الحرارة بين 35 و38 درجة مئوية.

وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية، والرياح جنوبية شرقية، فجنوبية غربية، نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة تتراوح بين 42 و44 درجة مئوية.