الطقس في ليبيا.. رياح مثيرة للأتربة على معظم المناطق بالبلاد

0
123
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تأثر معظم مناطق البلاد برياح نشطة السرعة، مثيرة للأتربة خاصة على مناطق شرق ليبيا، حيث أظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و40 درجة مئوية في كل المناطق.

في رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، نشطة السرعة، تصل أحيانا إلى 55 كيلومترا في الساعة، تتسبب في إثارة الأتربة على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و27 درجة مئوية على معظم المناطق الساحلية، وبين 29 و34 درجة مئوية على مناطق الدواخل.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، مع ظهور شبورة مائية آخر الليل، وفي الصباح الباكر على طبرق، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ومن المتوقع أن تكون قوية أحيانا غدا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و39 درجة مئوية، ولا تتجاوز 30 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء تظهر بها بعض السحب العابرة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والرمال على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و40 درجة مئوية.

أما في الكفرة – السرير – تازربو، فالسماء صافية، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية، خصوصا غدا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية.