دبيبة: “مرات بالمخالفة بنخدم الليبيين”

0
118
دبيبة

قال رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، عبدالحميد دبيبة، إنه طالب بتسوية الديون المستحقة على الدولة الليبية بملف العلاج بالخارج في ظل صعوبة الظروف السياسية الحالية. 

وأشار دبيبة إلى أن تعطيل الميزانية بمثابة جريمة في حق الليبيين، وذلك في كلمة خلال زيارته إلى وزارة المالية في طرابلس، اليوم الأحد. 

وزعم أن حكومته نجحت في تسديد دفعة من الديون المستحقة على الدولة الليبية بملف العلاج بالخارج ويأمل في تسوية كافة الديون المستحقة على الدولة في هذا الملف قريبًا، كما شكَّلت أيضاً جهازاً بوزارة الصحة وقطعت شوطاً لا بأس به في تنظيم هذا الملف.

وطالب الدبيبة المسؤولين في وزارة المالية بضرورة تسريع إجراءات العلاج بالخارج الخاصة بالليبيين في ثلاث دول هي تونس ومصر وتركيا، باعتبارها الوجهات المفضلة للمرضى.

وأشار دبيبة إلى أنه يعلم أن وضعية الميزانية صعبة وبعض البنود عُطّلت بسبب غير قانوني وغير أخلاقي، وأن هذا التعطيل جريمة وعبارة عن شطحات سياسية تؤثر على الشعب ولا تؤثر على الطبقة السياسية.

وادّعى استخدامه كافة الوسائل القانونية للدفاع عن مستحقات الليبيين وحقهم في صرف أموالهم في الأماكن التي يريدونها.

ودعا الدبيبة خلال كلمته أي شخص لديه دليل بالاتهامات المتعلقة بالفساد بتقديمه إلى الجهات المختصة، زاعماً التزام حكومته بخدمة الليبيين كافة. 

وأفاد: “ومرات بالمخالفة بنخدموهم من أجل تمكينهم من حقوقهم”، مفسراً: يقصد بالمخالفات أنه يخالف الإجراءات التي تقيد حصول الليبيين على حقوقهم وتُضيِّق عليهم معيشتهم.