فتحي باشاغا: الحكومة الليبية ستولي “سرت” كل الدعم والاهتمام

0
118
فتحي باشاغا
فتحي باشاغا

أكد رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، على أهمية مدينة سرت كونها تتوسط ليبيا وتربط الشرق والغرب والجنوب.


وشدد باشاغا، خلال لقاءه مع عميد بلدية المدينة، على أن حكومته ستولى سرت كل الاهتمام بعدما عانت وشهدت عديد الحروب والدمار والخراب.


وحضر الاجتماع، عضو المجلس البلدي، مختار المعداني، ومساعد الشؤون الأمنية بمديرية الأمن بسرت، غيت أوحيدة، ومديرو جهاز تنفيد مشروعات الإسكان والتخطيط العمراني، والاتصالات، ولفيف من مسؤولي المدينة.


وتحدث عميد بلدية سرت، مختار المعداني، عن معاناة المدينة جراء ما شهدته خلال السنوات الماضية من حرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، وما نتج عنها من تدمير عديد الأحياء السكنية ونزوح أهلها داخل وخارج المدينة.


وضم الوفد المرافق لباشاغا، نائب رئيس الحكومة، سالم معتوق الزدامة، ووزراء الخارجية، حافظ قدور، والصحة عثمان عبدالجليل، والطيران المدني، هشام بالشكيوات.
واليوم بحث رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب، مع المجلس البلدي بمدينة الجفرة احتياجات المدينة وسبل تلبيتها.


والتقى باشاغا المجلس البلدي وتفقد المجمع الإداري، وذلك خلال زيارة أجراها باشاغا والوفد المرافق له إلى المدينة، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومته.


وأشاد باشاغا بمحافظة أهل مدينة الجفرة على المجمع الإداري في حالة جيدة رغم الصراعات التي شهدتها ليبيا وكانت الجفرة جزءا منها.


واحتضنت مدينة سبها، الخميس، أول اجتماع للحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب.