باشاغا: حكومتنا تمثل كل ليبي وعهد الاستبداد والظلم انتهى

0
122
فتحي باشاغا

أكد رئيس الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، أن حكومته هي حكومة لكل ليبي، مشددا على ضرورة التواجد على الأرض في كافة المناطق، حتى يشعر أعضاء الحكومة بالمواطن ومعاناته.

وقال باشاغا خلال اجتماع الحكومة الأول الذي عقد اليوم في سبها، إن ليبيا ليست غنيمة حتى يسيطر عليها فرد بعينه أو حكومة بعينها أو عائلة تعتقد أنها تستطيع شراء الوطن، مشددا على أن مباشرة أداء الحكومة عملها قرار لا رجعة فيه.

وأضاف رئيس الحكومة: “الاجتماع مهم من أجل متابعة شؤون المواطنين، فلا يمكن متابعتها عن بُعد، إنما يجب الإحساس بمعاناة الناس والقرب منهم، والتواصل المباشر مع جميع الليبيين في كل الوطن”.

وأوضح باشاغا أن الوطن يعاني من الاختلاف الذي وصل إلى حد القتال خلال السنوت العشر الأخيرة، مؤكدا أنه لن يركن للسلبية في سبيل إنقاذ ليبيا، بل ضحينا بمصالحنا الشخصية لإنقاذ البلاد من شبح التقسيم والاستبداد.

وقال: “مضى عهد الفوضى والاستبداد، واليوم نحن أمام العدالة في توزيع الثروة وجودة الحياة، دون تمييز أو أقصاء”.

وأضاف باشاغا أن الاجتماع سيتناول برنامج الحكومة، ومشروع قانون الميزانية العامة، وجدول المرتبات الموحد من أجل إحالته لمجلس النواب، والتدابير الأمنية والعسكرية لتأمين الحدود الجنوبية، ودعم البلديات واستئناف مشروعات التعليم والمواصلات والصحة، وكذلك أسباب قفل الموانئ النفطية ووضع الحلول اللازمة لمسألة إدارة الإيرادات النفطية.

كما أكدت حكومته أنها مستمرة في أدائها في كافة ربوع البلاد، مع البدء في مناقشة ميزانية العام 2022، مشددة على ضرورة إتمام الانتخابات وفق خارطة الطريق الوطنية.