روسيا: الغرب يصور أوكرانيا كـ”خراف بيضاء” ويتجاهل ضحايا ليبيا

0
120
نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي
نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي

قال نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، إن هناك محاولات من الدول الغربية لتقديم أوكرانيا كأنها “نوع من الخراف البيضاء النقية والبريئة”، ويغضّون الطرف عن الضحايا في ليبيا وغيرها من الدول.

وأضاف الدبلوماسي الروسي في تصريحات له، أن “الانقلاب المناهض للدستور الذي حدث في أوكرانيا فبراير 2014، كان له عواقب واجهتها روسيا.

وتابع مندوبو الدول الأعضاء “إنه من خلال رسمهم “صورة (الغرب) للعالم”، يحاولون تقديم أوكرانيا وكأنها نوع من الخراف البيضاء النقية والبريئة، مشددا على أن هذه الصورة لا تتناسب مع حرب السنوات الثماني للنظام الأوكراني ضد السكان المدنيين في شرق بلادهم.

وأضاف الدبلوماسي الروسي مندوبي الدول الأعضاء يحاولون تقديم ما حدث في 24 فبراير على أنه “عدوان روسي غير مبرر وغير مسبوق”، في المقابل يتظاهرون بنفاق بأنه لم يحدث شيء أكثر فظاعة في العالم منذ الحرب العالمية الثانية، بعض الطرف عن “مئات آلاف الضحايا منذ انتهاء الحرب الباردة والمغامرات العسكرية للدول الغربية في أفغانستان والعراق ويوغوسلافيا وليبيا”.

وأوضح السفير الروسي أن “النزوح الجماعي للأوكرانيين من بلادهم ليس بالأمر الجديد على تلك الدولة”، مشيرا أن كييف سبق وفقدت ربع سكانها بين عامي 1990 و2021، وإنه لا يريد أن يقلل من أهمية “حجم تحديات الهجرة التي قد تواجه أوكرانيا،” لكنه لا يوافق على محاولات البعض محو تاريخ أوكرانيا ما بعد الاتحاد السوفيتي ومحاولات غض الطرف عن جميع مشاكل البلاد قبل العملية العسكرية الروسية.