البعثة الأممية تبحث مع دبيبة نتائج اجتماع القاهرة بين مجلسي النواب الليبي والدولة

0
203

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، المستشارة الأممية، اليوم الأربعاء، لبحث الوضع السياسي في ليبيا. 

وناقش اللقاء الإجراءات المتخذة من البعثة الأممية، وذلك خلال لقاء مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ريزدون زينينغا، ومستشارة الأمين العام في ليبيا ستيفاني وليامز، وعدد من أعضاء البعثة. 

وحسب بيان صادر عن حكومة دبيبة، قدمت وليامز تفصيلاً موجزاً عن نتائج لقاء القاهرة بين لجنتي مجلسي النواب والدولة والتي تسعى لخلق قاعدة دستورية يمكن البناء عليها في إجراء الانتخابات. 

وقال دبيبة، إن الانتخابات هدف حقيقي لحكومة الوحدة الوطنية ونعمل بالتنسيق مع المفوضية لتوحيد الجهود من أجل التجهيز للانتخابات في حال وجود قاعدة دستورية.

ويوم الإثنين، أعلنت وليامز، نتائج اجتماع لجنة المسار الدستوري الليبي التي اختتمت أعمالها في القاهرة. 

وقالت إن لجنة المسار الدستوري المؤلفة من مجلسي النواب والدولة أجرت على مدار أسبوع مشاورات بين أعضائها في أجواء توافقية، إضافة إلى اجتماعات بينية مغلقة. 

وأشارت، إلى أن الأمم المتحدة يسرت النقاشات العامة على مدى الأيام الماضية، وقدم فريق الخبراء إيضاحات فنية حول جملة من القضايا الدستورية المهمة، مستشهدين بتجارب دستورية من عدد من البلدان في المنطقة والعالم. 

وناقش دبيبة مع وليامز تداعيات إقفال النفط، والخطوات المتخذة من الحكومة تجاه هذه الأعمال غير المسؤولة، وضرورة وجود إجراءات قانونية ضد هذه التصرفات.