وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن إحالة 6 أشهر من منحة الأبناء للمصارف

0
346

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، وفاء الكيلاني، اليوم الإثنين، إحالة 6 أشهر من منحة الأبناء للمصارف عن الأشهر من أبريل حتى سبتمبر للعام الجاري 2022.

وقالت الكيلاني، في مؤتمر صحفي، إن عدد الأسر المستفيدة من المنحة بلغ 1086898 أسرة، مشيرة إلى أن إجمالي القيمة المصروفة للستة أشهر بلغت مليارين و46 مليونًا و685 ألفًا و800 دينار ليبي.

وذكرت أن وزارة الشؤون الاجتماعية أرسلت للمصارف ملحقا عن العام 2021 بتاريخ 7 نوفمبر، لافتة إلى أن الوزارة تعكف على إنهاء الملحق المتبقي للعام 2021 على أن يكون في حسابات المستفيدين قبل نهاية شهر رمضان.

كما ذكرت وزيرة الشؤون الاجتماعية أن مخصصات المهجرين والنازحين جاهزة للصرف، وستكون في حسابات المستفيدين خلال اليومين المقبلين.

وأكدت أن الوزارة أولت أهمية بملف المهجرين والنازحين عن المنطقتين الشرقية والجنوبية، للوقوف على مشاكلهم، حيث شكلت لجنة لمتابعة إجراءاتهم بتكليف مدير شؤون الفروع على رأس هذه اللجنة لمتابعة عملية التدقيق والإجراءات والحصر ومطابقتها مع الجهات ذات الاختصاص منها الأحوال المدنية، حيث بلغ عدد الأسر الجاهزة للصرف بالمنطقة الشرقية 6 آلاف و726 أسرة وعدد الأسر بالمنطقة الجنوبية 4 آلاف و701 أسرة.