برلماني مصري: احتضان القاهرة لمشاورات المسار الدستوري يؤكد دعمها لوحدة واستقرار ليبيا

0
173

قال رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري، يسري المغازي، إن الدعم المصري لليبيا طوال السنوات الماضية غير مسبوق، مؤكداً دعم بلاده وبقوة لوحدة الأراضي الليبية واستقلالية القرار الليبي، والقضاء على العنف والتطرف والميليشيات والمجموعات المسلحة، وعودة ليبيا لدورها الوطني والعربي والإقليمي مرة أخرى.

وأضاف المغازي في تصريحات اليوم الجمعة، تعليقاً على استضافة القاهرة لاجتماع وفدي مجلسي النواب والأعلى للدولة في ليبيا وبحضور المستشارة الأممية ستيفاني وليامز، لإعداد القاعدة الدستورية للانتخابات: “أن ذلك مثال جديد على احتضان القاهرة لكافة الاجتماعات التي تقرب بين الليبيين بعضهم البعض وتدفع في طريق الانتخابات، تأكيدا لدورها الداعم لليبيا وشعبها الشقيق”.

وأشار إلى أن مصر حريصة على تقديم كل الدعم للشعب الليبي بما يحقق الخير والسلام والاستقرار المنشود، انطلاقًا من أن التوافق الليبي – الليبي هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة الليبية والعبور للمستقبل.

وشدد على أن الدور المصري في ليبيا، كان ولا يزال نزيهاً وواضحاً لمختلف الأطياف الليبية، بأنه تدخل لا يستهدف تحقيق مصلحة خاصة ولكن إعلاء المصلحة الليبية فقط وعودة الاستقرار بشكل كامل.