الطقس في ليبيا.. رياح نشطة وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

0
200
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تأثر معظم مناطق الغرب بتقلبات جوية، مصحوبة برياح نشطة وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الثلاثاء، أن تلك التقلبات ستشمل المناطق الشرقية بداية من غدٍ الأربعاء.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فلوحظ ظهور بعض السحب العالية في السماء، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية، معتدلة إلى نشطة، تصل سرعتها أحيانًا إلى 50 كيلومترًا في الساعة، مثيرة للأتربة والغبار، ما قد يتسبب في هبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 24 و29 درجة مئوية، ولا تتجاوز 22 درجة مئوية على مصراتة، وتسجل ارتفاعاً غداً على معظم المناطق.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط تدريجياً بدءاً من الغد، ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، خصوصاً على الخليج وسهل بنغازي والدواخل، وقد تؤدي إلى هبوط في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة، على معظم المناطق بين 20 و25 درجة مئوية، ولا تتجاوز 19 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر، وتسجل ارتفاعاً تدريجياً من الغد.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحياناً، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية، نشطة السرعة، ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية على بعض المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة على معظم المناطق بين 35 و40 درجة مئوية، ولا تتجاوز 29 درجة مئوية على مناطق الجفرة وتسجل ارتفاعاً الغد.

وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تتحول الخميس إلى جنوبية شرقية، نشطة أحيانًا، ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً الخميس.