الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةصحةديوان المحاسبة يبحث ملف علاج المرضى الليبيين في مصر

ديوان المحاسبة يبحث ملف علاج المرضى الليبيين في مصر

عقد رئيس ديوان المحاسبة الليبي، خالد شكشك، اليوم الأربعاء، اجتماعا، للوقوف على مخرجات عمل ملف تنظيم علاج المرضى الليبيين بالساحة المصرية وآليات استكماله.

وقال المكتب الإعلامي لديوان المحاسبة، إن الاجتماع بحث اتفاقيات ومذكرات التفاهم والعقود المبرمة وبرامج توأمة ما بين المراكز العلاجية بالساحة المصرية والمراكز والبرامج العلاجية المناظرة بالداخل، والعمل وفق قواعد بيانات موحدة ونقاط فرز مشتركة، بما ينعكس على تخفيف العبء على المرضى، وتوفير عناء السفر، من خلال توطين الخدمات العلاجية بالداخل، وتقتصر عملية الإيفاد فقط لتغطية النقص في الداخل.

وتم خلال الاجتماع عرض مخرجات العمل والإحصاءات والإجراءات التي تم اتخاذها لتنظيم ملف العلاج، وضمان انسيابية الخدمات العلاجية والخطوات المستقبلية في هذا الشأن ،

كما تضمن الاجتماع عرض مشروع اجراءات علاج مرضى الضمور العضلي الشوكي والخطوات التنفيذية للتعاقد والمباشرة في علاج الحالات المرضية المستحقة للخدمات.

وكانت وزارة الصحة بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، وقعت مذكرة تفاهم في الـ28 من مارس الماضي، مع المركز الطبي العالمي بجمهورية مصر العربية، لاستقبال المرضى الليبيين خاصة مرضى ضمور العضلات.

وقالت وزارة الصحة إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار التعاون وبناء الشراكات الاستراتيجية ومد لجسور الثقـة والتواصل الإيجابي ما بين وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية ومركز الطب العالمي التابع لوزارة الدفاع بجمهورية مصر العربية.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن مذكرة التفاهم سوف تفضي لتبادل الخبرات المهنية والعلمية ومشاركة قواعد البيانات، بما يحقق القيمة المضافة والمنفعة ويحدث الفارق في حياة المواطنين من خلال تعزيز جاهزية ومرونة وتأهيل النظام الصحي الليبي.

كما تأتي في إطار توطين الخدمات العلاجية بالداخل، وفق العروض الفنية والمالية المقدمة من طرف المركز والتي تترجم في صورة اتفاقيات وعقود وبروتوكولات ومجالات عمل مشتركة وبرامج توأمة بين المراكز العلاجية المناظرة بالداخل ومركز الطب العالمي بجمهورية مصر العربية.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية