الطقس في ليبيا.. ارتفاع نسبي في درجات الحرارة ورياح مثيرة للأتربة

0
163
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت هبوب رياح نشطة على أغلب مناطق الشمال، خصوصاً مناطق الشمال الغربي قد تصل سرعتها إلى 60 كلم/ س، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وأظهرت النشرة الجوية، تتذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، حيث تكون معتدلة نسبياً اليوم على أغلب مناطق الشمال، خاصة مناطق الشمال الغربي، بينما تكون مرتفعة على بقية المناطق، خاصة مناطق الجنوب، وتسجل ارتفاعًا ملحوظًا بداية من غد على أغلب مناطق الشمال.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتی سرت-سهل الجفارة جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية نشطة السرعة اليوم، خاصة على المناطق الساحلية، ما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار تتحول غداً إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى اليوم بين 19 و23 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 26 و32 على مناطق الدواخل، وتسجل ارتفاعًا ملحوظًا غدًا خاصة على الدواخل.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مراده)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال تكون شبورة مائية هذه الليلة وصباح غد على المنطقة الممتدة من درنة حتى طبرق، مع رياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وعن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و30 درجة مئوية، وتكون اليوم بين 32 و35 درجة مئوية على مناطق الخليج والدواخل، وتسجل ارتفاعًا غدًا على أغلب المناطق.

وفي (الجفرة – سبها-غات-غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح هذا اليوم بين 35 و38 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا غدًا.

وفي (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين37 و39 درجة مئوية.