الصين تبدي استعدادها للمشاركة في إعادة إعمار ليبيا

0
152

استقبل نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عبد الله اللافي، اليوم الخميس، القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى ليبيا “وانغ تيشمن”، الذي نقل تحيات حكومة بلاده للمجلس الرئاسي، وأكد دعمها لجهود المجلس الذي يسعى لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، إن اللافي، بحث خلال اللقاء آخر مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، مطالباً بدعم المسار الديمقراطي وخارطة الطريق التي وضعت بجنيف، مؤكداً العمل على وضع آلية لإجراء الانتخابات وفق قاعدة دستورية متفق عليها، ودعم المجلس لمبادرة ستيفاني وليامز.

وتطرق اللقاء للجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي لتحقيق المصالحة الوطنية، والخطوات المتخذة لإعلان التوافق على ميثاق وطني قريباً، من خلال مؤتمر يضم كل الأطراف، والذي سيمهد الطريق للوصول إلى توافق على قاعدة دستورية لإجراء انتخابات، تنفيذا لتطلعات الشعب الليبي.

بدوره أكد القائم بالأعمال الصيني، رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع ليبيا، واستعدادها للعمل على دعم الاستقرار الاقتصادي، والمساعدة في إعادة الإعمار، بعودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا، وتفعيل الاتفاقيات السابقة .

فيما رحب اللافي، بالتقارب الليبي الصيني في المجال الاقتصادي والصناعي، وأكد على رغبة المجلس الرئاسي في تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.