الطقس في ليبيا.. انخفاض في درجات الحرارة شرقاً وربيعياً غرباً

0
1110
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تزايد فرصة سقوط أمطار على مناطق الشمال الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، الأربعاء، وجود رياح باردة نسبياً وانخفاض في درجات الحرارة، مع بقاء الطقس ربيعياً ومستقراً اليوم وغداً على الشمال الغربي.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، معتدلة السرعة، تتحول تدريجيًا من يوم الجمعة إلى جنوبية شرقية، نشطة أحياناً، ما يتسبب في إثارة الأتربة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و19 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً تدريجياً غداً.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد- الواحات- مرادة)، فهناك فرصة لسقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى منخفضة حيث تتراوح بين 13 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وتتجه للاعتدال من يوم الغد.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و26 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً تدريجياً غداً.

وأخيراً طقس (الكفرة – السرير- تازربو)، السماء صافية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و21 درجة مئوية.