الرئاسي الليبي يؤكد التزامه بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن

0
193

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، عدداً من المترشحين للانتخابات الرئاسية، وذلك لبحث الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد، بالإضافة إلى النقاش حول العديد من القضايا الأخرى التي تهم المرحلة الراهنة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن المنفي، أكد خلال اللقاء، على التزام المجلس الرئاسي بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن، وفق قاعدة دستورية يتفق عليها الجميع، تحقيقاً لرغبة أكثر من مليونين وثمانمائة ألف ناخب قيدوا أسمائهم في سجلات مفوضية الانتخابات.

وشدد على أن المجلس يقف على مسافة واحدة من الجميع، مشيراً إلى نجاح المجلس في تثبيت وقف إطلاق النار، وتوحيد المؤسسات، ودعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، وكذلك إنشاء مفوضية وطنية للمصالحة الوطنية.

من جهتهم، رحب المترشحون للانتخابات الرئاسية بمقترح المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، بشأن دعم الانتخابات، مؤكدين في ذات السياق على ضرورة أن تكون الانتخابات برلمانية ورئاسية متزامنة، تجرى في أقرب الآجال، مجددين امتنانهم لجميع الجهود الوطنية والدولية الداعمة لهذا الاتجاه.

كما أكدوا على أهمية تفعيل الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا، وإعلان القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات من قبل المفوضية، مطالبين بضرورة عمل المفوضية العليا للانتخابات تحت الإشراف المباشر للقضاء.