الطقس في ليبيا.. طقس متقلب وأمطار على الشمال

0
91
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت استمرار تقلب الأجواء، مصحوبة برياح نشطة.

وقال المركز الوطني، في بيان اليوم، الأحد، إن هناك فرصة لهطول أمطار على بعض مناطق الشمال، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على غالبية المناطق. 

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة)، فتتزايد فرصة هطول أمطار متفرقة على بعض المناطق قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

مع رياح شرقية نشطة السرعة على المناطق الساحلية إلى قوية أحيانًا قد تصل سرعتها إلى 60 كلم/ ساعة، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، بينما تكون شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة على غالبية مناطق الدواخل، ودرجات حرارة تتراوح على غالبية المناطق بين 14 و21 درجة مئوية، وتسجل انخفاضاً غداً. 

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فهناك فرصة هطول أمطار متفرقة بداية من هذا اليوم، ومن المتوقع أن تكون جيدة على بعض المناطق تصحبها أحيانًا خلايا من السحب الرعدية مع احتمال هطول حبات البرد (التبروري) على بعض مناطق الجبل الأخضر صباح يوم الثلاثاء.

والرياح شرقية نشطة السرعة على المناطق الساحلية إلى قوية أحيانًا قد تصل سرعتها إلى 60 كلم/ ساعة، ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وهبوط في الرؤية الأفقية، تتحول غدًا إلى شمالية شرقية فشمالية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 12 و18 درجة مئوية، ولا تتجاوز سبع درجات مئوية على مناطق الجبل الأخضر، وتسجل انخفاضًا غدًا على بعض المناطق.

أما عن طقس (الجفرة– سبها– غات- غدامس– الحمادة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار خفيفة صباحًا على بعض المناطق، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية شرقية نشطة السرعة على بعض المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات حرارة تتراوح بين 23 و29 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا غدًا على غالبية المناطق.

وأخيرا طقس (الكفرة- السرير- تازريو)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق مع احتمال هطول أمطار متفرقة على ( السرير-تازريو)، والرياح شرقية، فجنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، مما يتسبب في إثارة الأترية والرمال، تتحول يوم الغد إلى شمالية، ودرجات الحرارة تتراوح بين 32 و34 درجة مئوية.