“أبوجناح” يوجه بتسهيل إجراءات علاج المرضى الليبيين في تركيا

0
216

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة المنتهية ولايتها، رمضان أبوجناح، الإجراءات المالية المتعلقة بعلاج المرضى الليبيين بدولة تركيا.

جاء هذا خلال اجتماعاً موسعاً عقده أبوجناح، اليوم الجمعة، مع رئيس وأعضاء المكتب الصحي بالقنصلية الليبية بمدينة إسطنبول التركية، وبحضور السفير الليبي بدولة تركيا مصطفى القليب، والقنصل العام لليبيا بدولة تركيا صلاح الكاسح، والملحق الصحي أيمن غيث، وأعضاء اللجنة المكلفة بتسديد مستحقات المستشفيات التركية.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الصحة إن اللجنة المشكلة قدمت تقريراً عن أعمالها، كما طرحت الآلية المتبعة لتقديم تقارير التدقيق في المطالبات المالية المستحقة على الدولة الليبية.

كما تباحث المجتمعون حول آلية تفعيل الاتفاقية المبرمة مع وزارة الصحة التركية، بشأن التعاون في مجال التدريب الطبي المستمر.

وأكد أبوجناح على ضرورة التنسيق مع المستشفيات قبل إحالة المرضى، وتحديد التخصصات الطبية التي يمكن علاجها في الساحة التركية، وشدد على ضرورة تسهيل الإجراءات للمرضى الذين يتلقون العلاج.

كما أكد على ضرورة الاستفادة من الخبرات التركية في مجال المنظومات الصحية داخل المرافق الصحية، ونقل المعرفة وربط المهارات من خلال التدريب والتدريب المصاحب المتمثل في إرسال أطباء مصاحبين للمرضى لتلقي التدريب أثناء تلقي المريض للعلاج، ومن تم متابعته في ليبيا.