الحكومة الليبية الجديدة تتسلم مقار الوزرات في شرقي البلاد

0
123

أعلن النائب الأول لرئيس الحكومة الليبية الجديدة، علي القطراني، اليوم الخميس، عن تسلم حكومته مقار الوزارات في شرقي البلاد.

وقال القطراني، في مؤتمر صحافي عقده في مقر ديوان رئاسة الوزراء الليبية الجديدة في مدينة بنغازي، إنّه “بوصفنا نائباً لرئيس الحكومة، قد كلفنا باستلام مقرات الوزرات في شرقي البلاد، وأتشرف بإتمام إجراءات الاستلام في مختلف مقرات ديوان رئاسة الوزراء في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن عملية التسليم تمت في أجواء إيجابية يسودها التعاون ونبذ الفرقة.

وأكد القطراني، أن الحكومة الليبية الجديدة ستعمل على تقديم الخدمات لمواطنينا والقيام بكل ما يلزم لإنجاز الانتخابات في موعدها المقرر، وفقًا لما أقره مجلس النواب بالتعديل الدستوري الـ 12.

ودعا كافة أبناء الوطن الذين يؤمنون بالدولة المدنية والتداول السلمي للسلطة؛ بالوقوف صفاً واحداً للنهوض بالبلاد والخروج بها من غيات الفوضى والتشرذم في ظل متغيرات إقليمية ودولية تلزمنا جميعًا بترك خلافاتنا وجعلها من الماضي، في ظل وطن يجمعنا ويسع الجميع بدون إقصاء أو تهميش بل أساسه المشاركة والتوزيع العادل لثروات البلاد.

كما أكد أن الحكومة الليبية الجديدة جاءت بتوافق ليبي ليبي تحت مظلة مجلس النواب وبالتوافق مع مجلس الدولة دون أي تدخلات أو إملاءات خارجية.