‏”وليامز” تناشد مجلس النواب الليبي الرد بإيجابية على مبادرتها لإعداد القاعدة الدستورية للانتخابات

0
116

ناشدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، مجلس النواب الليبي، الرد بشكل إيجابي على مبادرتها لتشكيل لجنة مشتركة من مجلسي النواب والدولة لإعداد قاعدة دستورية للانتخابات الليبية المقبلة.

وقالت وليامز عبر حسابها بموقع تويتر اليوم الأربعاء: “التقيت يوم أمس بمجموعة من أعضاء مجلس النواب في العاصمة التونسية حيث ناشدت مجلس النواب بالإسراع بالرد وبشكل إيجابي على مقترح الأمم المتحدة بتشكيل لجنة مشتركة للعمل على إنجاز قاعدة دستورية”.

وأضافت: “وطرح الأعضاء وجهات نظرهم حول الوضع الراهن، فضلا عن رؤاهم حول سبل المضي قدما. وناقشنا بالتفصيل مقترح الأمم المتحدة بتشكيل لجنة مشتركة، كما شددت على أهمية إعادة بناء التوافق بين المجلسين من أجل إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن”.

وكانت وليامز، قدمت مقترحاً لمجلسي النواب والدولة لتشكيل لجنة مشتركة من المجلسين لإعداد قاعدة دستورية للانتخابات الليبية المقبلة، في خطوة وصفها بعض المراقبين أنها محاولة من وليامز للسيطرة على المشهد السياسي الليبي، لا سيما بعد ما اتفق المجلسان لأول مرة منذ سنوات على تعديل الإعلان الدستوري وتشكيل حكومة جديدة تقود المرحلة المقبلة التي تشمل الاستفتاء على الدستور وتنتهي بإجراء الانتخابات في غضون 14 شهراً.