ليبيا.. من الوزراء والمسؤولين الذين استقالوا من حكومة دبيبة؟

0
269

أعلن عدد من الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها، عن احترامهم لقرار مجلس النواب الليبي بتكليف فتحي باشاغا برئاسة الحكومة الليبية الجديدة، استعدادهم لتسليم مهام وزاراتهم.

من بين هؤلاء الوزراء، وزير الدولة لشؤون المهجرين ووزير التربية والتعليم المكلف بحكومة الوحدة الوطنية أحمد بوخزام، الذي أعلن في كلمة مصورة اليوم عن جاهزيته تسليم السلطة.

كما أعلن وزير الخدمة المدنية، عبد الفتاح الخوجة، ووزير الدولة لشؤون الهجرة اجديد معتوق، في مقطعين مصورين أيضاً استعدادهم لتسليم السلطة للحكومة الليبية الجديدة.

كما تقدم وكيل وزارة الحكم المحلي المهدي شعيب، ووكيل وزارة الاقتصاد والتجارة سهيل بوشيحة، باستقالتهم من مناصبهم لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة.

وفي ذات السياق أعلن كل من وكيل المالية لشؤون المؤسسات علي الطابوني، ووكيل لوزارة الحكم المحلي لشؤون التخطيط والتطوير المحلي المهدي السعيطي، استقالتهما من منصبهما.

وأدت الحكومة الليبية الجديدة برئاسة فتحي باشاغا، الخميس الماضي، في طبرق اليمين الدستورية أمام مجلس النواب الليبي.

وتعهد رئيس الحكومة الليبية الجديدة فتحي باشاغا، بدخول طرابلس وتولي السلطة على كامل تراب ليبيا بقوة القانون وليس بقانون القوة، مؤكداً أنه أتخذ الترتيبات القانونية والأمنية اللازمة لاستلام السلطة بشكل سلمي.