الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية ورياح مثيرة للأتربة

0
108
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تعرض معظم المناطق إلى تقلبات جوية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الإثنين، اليوم الإثنين، فرصة سقوط أمطار متفرقة صباح غد الثلاثاء، تكون رعدية أحيانا.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، 

فالسماء قليلة السحب، تتكاثر مساء، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة صباح الغد، مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية أحيانا. 

وذلك مع رياح شرقية إلى شمالية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول غدا إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 18 و24 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا غدا على معظم المناطق.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، وتكون الفرصة جيدة غدا، مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية، خصوصا على مناطق الخليج والدواخل، والرياح شمالية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة على الخليج، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 17 و23 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا ملحوظا غدا على معظم المناطق.

أما عن طقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء تتكاثر السحب من حين إلى آخر، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق؛ مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية أحيانا، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و31 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

وأخيرا الطقس في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على مناطق السرير، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى جنوبية، نشطة سرعة؛ تثير الأتربة والرمال، وهبوط الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و30 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا ملحوظا غدا، وتنخفض الأربعاء.