دبلوماسي ليبي سابق: مستشارة الأمم المتحدة تشجع دبيبة على إشعال الحرب

0
205
دبلوماسي ليبي

انتقد مندوب ليبيا السابق في الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي، دور المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز.

وأكد في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم الخميس، أن”وليامز في الواقع هي رأس حربة السياسة البريطانية والأمريكية في ليبيا، ونجحت في تكريس الفوضى وتمكين الفاسدين والفاشلين والعملاء من مفاصل الدولة، وحشد الدعم الدولي لهم على حساب مصلحة الوطن”.

وتابع: “الآن يبدو أنها (ستيفاني وليامز ) تريد أن تنتقم من الليبيين الذين تمكنوا من التوافق على حكومة استقرار وطني بعيداً عنها”.

وأشار أن تصريح الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة حول منح الثقة لحكومة باشاغا، استند إلى معلومات مقدمة من وليامز، وتبنى مزاعم رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد دبيبة وشكك في صحة منح الثقة لرئيس الحكومة الجديد فتحي باشاغا”.

وأكد أن وليامز تشجع مساعي دبيبة لإشعال الحرب في ليبيا من جديد للاحتفاظ بالسلطة، قائلا: “لقد اتضح الآن بكل جلاء لكل الليبيين أن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا لم تحقق شيء لليبيين على مدى عقد من الزمان وأنها ليست نزيهة وأحد عوامل استمرار الأزمة الليبية، ويقع على عاتق الحكومة الجديدة مراجعة دور البعثة وحصره في دعم الاستقرار وبناء المؤسسات كما سبق وأن اقترحنا رسمياً على مجلس الأمن منذ 2015، وربما حتى طلب إنهاء مهمة البعثة والعودة إلى التعامل مع الأمم المتحدة من خلال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي”.