سفير ليبيا بأوكرانيا يؤكد مواصلة ترحيل العائلات والطلبة: “أبناؤنا تحت القصف”

0
245

قال سفير ليبيا لدى أوكرانيا، عادل عيسى، إن السفارة تستعد لإطلاق أول رحلة لإجلاء بعض العائلات الليبية الموجودين في أوكرانيا.

وقال السفير الليبي بأوكرانيا، في منشور له عبر فيسبوك: “يتم حاليا إجلاء بعض من العائلات الليبية المقيمة والطلبة من مقر السفارة الليبية ومن مواقع أخرى استعداداً لانطلاق أول رحلة إلى المعبر الحدودي لسلوفاكيا”. 

وأكد على أن العائلات الليبية والطلبة الموجودين حالياً في أوكرانيا معرضون للخطر، قائلا “أبناؤنا تحت القصف”.

واليوم، أعلنت وزارة الخارجية الليبية، عن البدء الفعلي في عملية ترحيل أول دفعة من الليبيين المقيمين والمتواجدين في أوكرانيا إلى سلوفاكيا. 

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إنه تم نقل أول دفعة بعدد 200 شخص موزعين على حافلتين، على أن تتم عملية الترحيل لاحقا لباقي المقيمين والمتواجدين، مشيرة إلى أن الأولوية الآن في الترحيل للعائلات والمرضى والطلبة على أن يُرحل الباقي على مراحل متتالية.

ووجهت الوزارة الشكر للسفارة الليبية في سلوفاكيا على تعاونها؛ من أجل الإسراع عملية الترحيل، يأتي ذلك بعد الإجراءات المعقدة التي كانت قد طلبتها السفارة الليبية بأوكرانيا وهو ما نتج عنه تأخير في عملية الترحيل.

وأهابت وزارة الخارجية بجميع المواطنين الليبيين والمواطنات الأوكرانيات زوجات المواطنين الليبيين المقيمين في المدن الأوكرانية القريبة من الحدود السلوفاكية سرعة التواصل مع لجنة الأزمة بسفارة دولة ليبيا بسلوفاكيا.