“دبيبة” يطلق وعود كثيرة لليبيين رغم تركه السلطة.. هل هي دعاية لخداع الشعب؟

0
239
دبيبة

أطلق رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، اليوم الجمعة، الكثير من الوعود لليبيين، في كلمة له بميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 17 فبراير

وأعلن دبيبة، أنه سيتم البدء في توزيع 50 ألف قطعة أرض على الشباب في جميع أنحاء البلاد.

كما أن هناك نحو 100 ألف شقة ستطرح أيضاً على الشباب، وستمنح لهم قروض لاستكمال بناء هذه الشقق التي لا تزال بهيئتها الخرسانية.

كما أعلن دبيبة، عن تشكيل هيئة ستكون مسؤولة عن علاج جرحى الحروب في الداخل والخارج، وتخصيص مليار دينار للهيئة، والقضاء على الفوضى في هذا الملف.

وأعلن دبيبة، أيضاً عن بدء توزيع بطاقات التأمين الصحي للمتقاعدين، وتفعيل قانون رقم واحد الخاص برعاية أسر الشهداء، والبدء في تنفيذه في شهر يناير.

وأكد الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وسيفتح لهم الباب للتقديم في الخدمات الموفرة لهم من قبل الحكومة.

ودعا مجلسي النواب والدولة والأجهزة القضائية إلى الدفع نحو الانتخابات، مشيراً إلى أنه سوف يعلن عن خارطة طريق غداً أو بعد غداً.

وتأتي وعود دبيبة، رغم أنه أيامه في السلطة أصبحت معدودة بعد أن قرر مجلس النواب الليبي في جلسته التي عقدت في الـ11 من فبراير الجاري، تكليف فتحي باشاغا، برئاسة الحكومة الليبية الجديدة وتقديم تشكيلته الحكومية لمجلس النواب في غضون 15 يوم.

إلا أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، أعلن رفضه لقرار مجلس النواب، وقال إن حكومته مستمرة في عملها حتى تسليمها إلى سلطة منتخبة.