السيسي وماكرون يؤكدان دعم مسار التسوية السياسية في ليبيا

0
151
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، مستجدات الأوضاع في ليبيا، وذك على هامش مؤتمر “محيط واحد”، في مدينة بريست الفرنسية.


وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد متابعة عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، التي شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، خاصةً على الصعيد الاقتصادي والتجاري والعسكري والأمني

وتطرق اللقاء إلى مناقشة التطورات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً مستجدات الأوضاع في ليبيا.

وأعرب الرئيس “ماكرون” عن تثمين بلاده للجهود المصرية لصون المؤسسات الوطنية الليبية، وتعزيز مسار التسوية السياسية للأزمة، وهي الجهود التي تقع محل تقدير من قبل المجتمع الدولي بأسره.

وتوافق الرئيسان حول تضافر الجهود المشتركة بين الجانبين لمساعدة الأشقاء الليبيين على استعادة الأمن والاستقرار بالبلاد، خاصة من خلال خروج القوات المرتزقة والأجنبية بكافة أشكالها من الأراضي الليبية، والقضاء على الإرهاب.

كما تبادل اللقاء الرؤى ووجهات النظر في إطار التشاور المكثف بين مصر وفرنسا تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ليبيا.

وشدد الرئيسان على الالتزام بمواصلة تعزيز أطر التعاون المشترك، ومساندة الجهود الحثيثة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف في المنطقة بأسرها، وبما يساعد على صون الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية، خاصةً في ظل الرئاسة الفرنسية الحالية للاتحاد الأوروبي.