الطقس في ليبيا.. أجواء مستقرة على معظم أنحاء البلاد

0
147
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، في نشرته الجوية الصادرة، اليوم الجمعة، أن يميل الطقس في ليبيا إلى الاستقرار على معظم المناطق.

ففي رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة- جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 16 و19 درجة مئوية، ولا تتجاوز 14 درجة على المرتفعات الجبلية.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، فالسماء قليلة السحب مع احتمال ظهور ضباب خفيف على الجبل الأخضر آخر الليل وفي صباح الغد، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و19 درجة مئوية، ولاتتجاوز 13 درجة على الجبل الأخضر.

وفي الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء صافية مع ظهور بعض السحب العابرة، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و20 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا ابتداءً من يوم الغد.

أما في الكفرة- السرير- تازربو، السماء صافية بوجه عام والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و19 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا ابتداءً من يوم الغد.