وزارة التعليم الليبية تبدأ حصر البيانات لبناء 500 مدرسة خلال 2022

0
211

تعكف وزارة التربية والتعليم الليبية، على حصر البيانات وتنقيحها، لإنشاء 500 مدرسة بدائل للمدارس المتهالكة، والقزمية ومدارس الصفيح.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة حصر ومتابعة المشروع، بحضور وزير التربية والتعليم المكلّف، الدكتور أحمد أبوخزام، ووكلاء الوزارة، ومدير مصلحة المرافق التعليمية ومديري عدد من إدارات ومكاتب الوزارة.

وناقش الاجتماع وضع آلية لحصر المدارس المتهالكة، ومدارس المجهود الذاتي ومدارس الصفيح بالبلديات، حيث جرى إعداد نموذج بيانات وتعميمه على المراقبات يتضمن البيانات الخاصة بكل مدرسة.

وبحسب بيان الوزارة على فيسبوك، تبدأ اللجنة استقبال البيانات المرسلة من مراقبي التعليم، ومقارنتها بالبيانات المتوفرة لدى إدارتي التعليم الأساسي والثانوي، ومصلحة المرافق التعليمية.

وتأتي هذه الإجراءات تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 32 لسنة 2022 بشأن الإذن لوزارة التربية والتعليم بالتعاقد لإنشاء عدد 1500 مدرسة في مختلف مناطق ليبيا، يجري تنفيذها خلال ثلاثة سنوات، بواقع 500 مدرسة كل عام، بدءا من العام الجاري 2022.

وزعم رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، أن حكومته تعتزم بناء 1500 مدرسة خلال ثلاث سنوات في جميع أنحاء ليبيا بشتى الطرق بمواصفات تليق بالطلبة الليبيين. 

وأضاف في يناير الماضي، أنه تم الشروع في تنفيذ 146 مدرسة نهاية 2021 إضافة إلى 200 مدرسة سيجري الشروع في بناءها خلال العام الجاري.