الطقس في ليبيا.. أجواء معتدلة على معظم أنحاء البلاد

0
147
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد، طقساً يميل للاعتدال على أغلب مناطق ليبيا، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و23 درجة مئوية، مع تراجع تدريجي لدرجات الحرارة من مساء غد.

ووفقا للنشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع أن تتكاثر السحب يوم الثلاثاء على مناطق الشمال مع سقوط أمطار متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة، ويكون ملحوظاً يوم الأربعاء يشمل معظم مناطق البلاد.

ففي رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء قليلة السحب، مع ظهور ضباب آخر هذه الليلة والصباح الباكر ليوم غد على بعض المناطق من طرابلس إلى سرت ونالوت، وتتكاثر السحب يوم الثلاثاء مع احتمال هطول أمطار خفيفة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و21 درجة مئوية.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مراده، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و22 درجة مئوية، ولا تتجاوز 16 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

وفي الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية مع احتمالية ظهور بعض السحب، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و24 درجة مئوية.

أما في الكفرة – السرير- تازربو، السماء صافية، والرياح شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 19 و21 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا بسيط غدا.