“خريجين تورينتو يكتبوها هكذا”.. سخرية من ارتداء دبيبة قبعة مدون عليها “libay”

0
204

أثار رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد دبيبة بارتداء قبعة مدون عليها “libay” بالخطأ بدلا من “libya” خلال مشاركته بملتقى روافع لبناء قدرات الشباب الليبي القيادي، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولاقت الصورة التي التقطت لرئيس الوزراء وأظهرت الخطأ؛ سخرية الكثير من النشطاء، لاسيما وأن مثل هذه الملتقيات يتم التحضير لها من جانب أكثر من جهة في الدولة، وعلى رأسهم وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية الذي وضع رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد دبيبة في مواقف محرجة في الكثير من المناسبات الأخيرة.

وكشفت الصورة الواقع الذي تعيشه الدولة الليبية، وفق النشطاء الذين تداولوا اللقطة بشكل واسع مشيرين بسخرية إلى مؤهلات رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد دبيبة.

وقال أحد المغردين على موقع تويتر ” في تورينتو تكتب هكذا غير انتم ما تعرفوا”، فيما أشار آخر إلى نفس الزاوية الساخرة وأكد “‏دايما خريجين كندا يكتبو في ليبيا Libay مش Libya”.

وشارك رئيس الوزراء الليبي ضمن فعاليات اليوم الثاني لملتقى روافع لبناء قدرات منتسبي جمعية الشباب؛ رفقة وزير الشباب “فتح الله الزني” و بحضور وزراء: الدولة للاتصال والشؤون السياسية، التعليم العالي والبحث العلمي، الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة ، الحكم المحلي، ووكيل وزارة الخارجية، ورئيس مجلس إدارة جمعية بيوت الشباب الليبية والمكتب الوطني للجمعية.

وقالت وزارة الشباب الليبية إن فعاليات الملتقى تستهدف رفع قدرات الشباب من المتفوقين علمياً والحاصلين على التراتيب الأولى بالشهادة الثانوية.