النائب العام الليبي يبحث مع نظيره البلجيكي القضايا العالقة بين البلدين

0
151
النائب العام الليبي
النائب العام الليبي

التقى النائب العام الليبي، الصديق الصور، اليوم الثلاثاء، في بروكسل، بنظيره البلجيكي، يوهان دلمول، بحضور سفير ليبيا لدى بلجيكا، أمل الجراري.

وبحث الصديق الصور، خلال اللقاء القضايا العالقة بين البلدين والنظر بإمكانية الوصول لحلول تضمن وتعزز مكافحة الجريمة والفساد والإفلات من العقاب وتحمي مصالح البلدين وبما لا يمس من سيادة واستقلال السلطات القضائية في الدولتين.

وتلقى النائب العام الليبي من نظيره البلجيكي إحاطة شاملة بخلفيات ومجريات القضايا محل النظر من السلطات البلجيكية وأبدى كامل استعداده للتعاون بين المختصين لإنهاء أي خلاف أو تنازع قضائي.

وأكد الصديق الصور، على أحقية وأولوية السلطات القضائية الليبية بحماية الأموال والاستثمارات الليبية، وشدد على العناية والاهتمام التي يمنحها مكتب النائب العام الليبي لمكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله، وضمان عدم الإفلات من العقاب، وأن السلطات القضائية الليبية لم ولن تتهاون مع أي جرم يطال هذه الأموال والمؤسسات التي تملك تلك الأموال أو تديرها.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على زيادة التعاون بين البلدين، وفتح أفاق للتحقيق المشترك وتبادل المعلومات بالتحقيقات الجارية ووضع كل منهما للأخر بصورة ما لديه من معلومات وبيانات تفيد الطرفين، وتنتج تكاملية تُسرع من الوصول للنتائج المرجوة.

 كما تم الاتفاق على تبادل الرسائل والمذكرات للسير قدماً في توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين لتكوين إطار حاكم يضمن سيادة واستقلال ومهنية القضاء بالدولتين.