وزارة القوى العاملة المصرية تعلن موعد انتهاء التقديم على فرص عمل في ليبيا

0
171
وزير القوى العاملة المصري
وزير القوى العاملة المصري

قالت وزارة القوى العاملة المصرية، إنه سيتم الانتهاء من قبول الطلبات على 37 فرصة عمل في ليبيا، تضم سبع مهن بالمجال الطبي، غدًا الإثنين، مطالبة الراغبين في العمل بهذه المهن بسرعة تسجيل بياناتهم، على موقع الوزارة، ثم اختيار فرص عمل بالخارج.

وكشف وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، عن أن هذه ثاني طلب استقدام للعمالة المصرية للعمل بالمجال الطبي بدولة ليبيا، بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني مع وزارة العمل والتأهيل في ليبيا، لتنظيم وحماية دخول العمالة المصرية إلى هناك للمشاركة في إعادة إعمارها، وبمشروعات عودة الحياة لطبيعتها.

وأكد استعداد الحكومة المصرية للمشاركة بشكل جاد في إعادة إعمار ليبيا وإمدادها بما تحتاجه سوق العمل الليبية من عمالة مدربة مصرية، منوهًا إلى أن المهن المطلوبة هي أربعة أطباء تخصص نساء وتوليد وطبيب اختصاصي أشعة تشخيصية، وممرضان تخصص طوارئ وإسعاف، وخمس ممرضات تخصص النساء والتوليد، و13 ممرضا تخصص جراحة، وعشرة ممرضين تخصص أطفال، وممرضتان تخصص قابلة قانونية.

وأوضح أنه يشترط للتقديم على هذه الوظائف أن يكون لدى المتقدم خبرة من 3 إلى 10 سنوات، والسن من 25 إلى 37 سنة، ما عدا وظيفة طبيب تخصص نساء وتوليد، يشترط أن يكون عمر المتقدم من 38 إلى 50 سنة برواتب تتراوح بين 3500 و4500 دينار ليبي، ما يعادل 15 ألفًا و505 جنيهات إلى 19 ألفًا و935 جنيهًا تقريبًا حسب الخبرة.