مؤسسة النفط الليبية توقع اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية لدعم علاج أطفال السرطان في ليبيا

0
33

وقعت مؤسسة النفط الليبية، اليوم الخميس، اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية بتمويل من شركائها الدوليين شركات “إيني” و” ريبسول” و”توتال” لتعزيز ودعم الخدمات العلاجية للأطفال المصابين بالسرطان في ليبيا.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس، بحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مصطفى صنع الله، وممثلة منظمة الصحة العالمية في ليبيا إليزابيث هوف، ومدير عام شركة إيني شمال أفريقيا فرع ليبيا أنطونيو ساري، ومدير عام شركة ريبسول فرع ليبيا سيموني سيمنا، ومدير عام شركة توتال فرع ليبيا باسكال برينت، وعضو مجلس الإدارة بالمؤسسة، العماري محمد.

وقال مصطفى صنع الله، إن توقيع الاتفاقية يهدف لدعم مستشفيات أطفال السرطان في ليبيا، وأن المؤسسة الوطنية و شركاءها ( ايني ، توتال انرجيز و ربسول ) تتبرع بـ 5.7 ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعم علاج أطفال السرطان في مستشفيات طرابلس وبنغازي.

من جهتها، أكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في ليبيا إليزابيث هوف، أن هدف منظمة الصحة العالمية هو منح الأطفال المصابين بالسرطان في ليبيا أفضل فرصة ممكنة للعلاج وعيش حياة سليمة.

وبموجب الاتفاقية، تتولى منظمة الصحة العالمية انفاق هذا التبرع لشراء الأدوية والمعدات لسبعة مستشفيات تعالج الأطفال المصابين بالسرطان في ليبيا، وسيضمن ذلك توفير رعاية متخصصة لعلاج 722 طفل في مستشفيات الأطفال الرئيسية في طرابلس وبنغازي.

حضر مراسم التوقيع ايضا عن جانب المؤسسة مدير عام الشؤون القانونية خلف الله إبراهيم، ومدير إدارة التنمية المستدامة مختار عبد الدايم، والمستشارة القانونية سعاد زريبة، إضافة إلى عدد من ممثلي منظمة الصحة العالمية، وشركات “إيني” الإيطالية، و”توتال” الفرنسية، و”ريبسول” الإسبانية.