تحشيدات عسكرية في العاصمة الليبية.. وقادة الميليشيات  يوجهون رسالة لدبيبة وباشاغا

0
178
دبيبة وباشاغا
دبيبة وباشاغا

كشفت فيديوهات تم تداولها أمس الجمعة، لسيارات دفع براعي مُسلحة تسليحاً متوسطاً، تابعة لقوة حماية الدستور، التابعة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبد الحميد دبيبة، في أحد المعسكرات بالعاصمة طرابلس.

وخلال الفيديوهات التي تداولها، ظهر صوت أحد العناصر يكشف عن تحشيد الآلاف، وسط حالة ترقب تشهدها العاصمة الليبية طرابلس، وذلك بعد تحرك أرتالا عسكرية إلى طرابلس مروراً بمنطقة السواني جنوب طرابلس.

من ناحية أخرى، دعا عدد من قادة وآمراء الميليشيات، كل من رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عبد الحميد الدبيبة، إلى الإبقاء على الصراع سياسياً، وتجنيب العاصمة والمنطقة الغربية أي نزاع عسكري.

وألقى البيان بحضور محمد الحصان القائد بكتيبة 166، ومختار الجحاوي آمر قوة مكافحة الإرهاب وعبدالسلام عليلش القائد بكتيبة حطين وصلاح الخباشة آمر قوة الاحتياط باللواء 53.

وجاء نص البيان كالتالي: “انطلاقا من مبدأنا الثابت حيال الوضع الحالي على الساحة السياسية في البلاد، وتقديراً منا لخطورة الموقف، سعينا مع بعض القادة لفتح قنوات اتصال بين الأطراف، لتجنيب المنطقة الغربية والعاصمة شبح الصدام ومحاولة الوصول لحل يبدد مخاطر زعزعة الأمن والاستقرار وقطع الطرق أمام المتربصين بالوطن من الداخل والخارج”.

أضاف البيان: “كما اتفقنا مع الطرفين على أن يبقى الصراع سياسيا ولا مخرج له إلا الحل السياسي، ونؤكد على تحميل بعثة الأمم المتحدة مسؤولية ما قد يحدث من صدام، ونطالب كل من السيد فتحي باشاغا والسيد عبدالحميد الدبيبة، أن يبقى الصراع سياسيا كما تعهدا أمامنا ونحملهما مسؤولية أي قطرة دم تسال من أبناء هذا الوطن، وحفظ الله ليبيا وادام امنها واستقرارها”.