الطقس في ليبيا.. الشمال يتأثر بموجة برد والحرارة تصل لـ 8 

0
957
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا
نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا اليوم، الإثنين، وأظهرت استمرار تأثر معظم مناطق الشمال بموجة البرد.
 
وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز ، استمرار موجة البرد مع سقوط أمطار متفرقة وتكون جيدة خصوصا على مناطق الشمال الشرقي، واحتمالية سقوط زخات ثلجية مساء غد على مرتفعات الجبل الأخضر.
 
وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة) فتتزايد فرص سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، خصوصا على المناطق الساحلية، تمتد إلى مناطق الجبل الغربي، واحتمال ظهور ضباب آخر الليل، وصباح يوم الغد علي المرتفعات.
 
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى شمالية، معتدلة السرعة، بينما تكون نشطة علي المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 10 و14 درجة مئوية، ولا تتجاوز 8 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.
 
وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فتشهد سقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق الساحلية، وتكون جيدة إلى غزيرة، خصوصا على المنطقة الممتدة من المرج والجبل الأخضر حتى طبرق، تصحبها أحيانا خلايا من السحب الرعدية، وسقوط حبات البرد مع احتمال سقوط زخات ثلجية غدا على مرتفعات الجبل الأخضر.
 
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، وتكون نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 10 و15 درجة مئوية، ولا تتجاوز 06 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.
 
أما حالة الطقس اليوم في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و17 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على بعض المناطق.
 
وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول مساء الغد إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و16 درجة مئوية.