وليامز والسفير الهولندي يؤكدان ضرورة إجراء الانتخابات الليبية وفق الجدول الزمني لملتقى الحوار السياسي

0
146

التقت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، اليوم الجمعة، السفير الهولندي لدى ليبيا، دولف هوغوونينغ، في العاصمة طرابلس.

وأكدت وليامز، اتفاقها مع السفير الهولندي، على ضرورة إجراء الانتخابات وفق الجدول الزمني الذي اتفق عليه الليبيون بملتقى الحوار السياسي.

وقالت وليامز، عبر حسابها بموقع تويتر: “تبادل ممتاز اليوم في طرابلس مع سفير هولندا في ليبيا، دولف هوغوونينغ، ناقشنا العمل المهم الذي يقوم به فريق عمل عملية برلين المعني بحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، والذي تعد هولندا أحد الرؤساء المشاركين فيه إلى جانب سويسرا”.

وأضافت: “أكدنا على أهمية التركيز على العدالة الانتقالية والمساءلة والمصالحة الوطنية بالتوازي مع إبقاء العملية الانتخابية على المسار الصحيح، في إطار الجدول الزمني لملتقى الحوار السياسي”.

وكانت وليامز، وصفت أمس الخميس، الخطوات التي اتخذها مصرف ليبيا المركزي لإطلاق عملية إعادة توحيد مصرف ‎ليبيا المركزي بشكل رسمي، بالأخبار السعيدة.

وأشارت إلى أن هذه الخطوات تستند على توصيات المراجعة المالية المستقلة للمصرف المركزي، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

‏ودعت مصرف ليبيا المركزي على المضي قدماً في تنفيذ خارطة طريق إعادة توحيد المصرف، التي تطبق وتراعي المعايير والممارسات الدولية، وذلك من اجل تعزيز الاستقرار المالي والسياسي الذي ليبيا في أمس الحاجة إليه.