بتصويت إعلامي ومدرب.. ليبيا تمنح محمد صلاح 8 نقاط في صراع الأفضل عالمياً

0
206

حسم نجم منتخب بولندا ونادي بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي، صراع الأفضل في العالم هذا الموسم بفوزه بجائزة ذا بيست المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للعام الثاني على التوالي، فيما حل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، وصيفا.

وجاء نجم منتخب مصر ونادي ليفربول، محمد صلاح، في المركز الثالث في جائزة الأفضل هذا العام، وهو المركز الذي حققه عام 2018 في موسمه التاريخي. 

ومنحت ليبيا 8 نقاط لصلاح، بعدما اختار المدير الفني للمنتخب خافيير كليمنتي ليونيل ميسي في الترتيب الأول ومحمد صلاح ثانياً ونجولو كانتي ثالثاً، بينما صوت الإعلامي هيثم العماري لصالح النجم المصري كأفضل لاعب في العالم، ودوبرين ثانياً وكيليان إمبابي نجم باريس ثالثاً.

فيما منحت فلسطين أعلى نقاط ممكنة لأبو مكة في التصويت وهي 15 نقطة، ومنحته مصر 10 نقاط.

وحرمت مصر من منح صلاح خمس نقاط أخرى لأنه هو قائد منتخب مصر ولا يحق له التصويت على نفسه، فيما منحه المغرب وجزر القمر نقطة واحدة وهو التقييم الأدنى بين جميع ممثلي المنتخبات العربية، علماً بأن بعض الدول العربية لم تحظ بفرصة التصويت في جميع الفئات الثلاث.

ويتم تحديد الفائز بالأفضل عالميا عبر تصويت مقسم بالتساوي على 4 فئات هي: المديرون الفنيون لمنتخبات العالم (المعترف بها من قبل الفيفا)، وقائدو تلك المنتخبات، والصحفيون والجماهير.

صاحب الاختيار الأول في التصويت يحصل على 5 نقاط، و3 نقاط للاختيار الثاني، ونقطة وحيدة لصاحب الاختيار الثالث.