الطقس في ليبيا.. استمرار الأجواء الباردة وسقوط أمطار متفاوتة

0
298
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، اليوم الثلاثاء، والتي أظهرت بقاء الأجواء باردة على معظم المناطق.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، خصوصاً على مناطق الشمال الشرقي.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، فما زالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة من حين إلى آخر، خصوصاً على المناطق الممتدة من الخمس حتى سرت. 

ويتكون الضباب خلال الليل وصباح الغد على مرتفعات الجبل الغربي، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، مع درجات حرارة تتراوح بين 12 و16 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات مئوية على الجبل الغربي.

والطقس في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فتتزايد 

فرص سقوط أمطار متفرقة على معظم المناطق، ومن المتوقع أن تكون جيدة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 10 و16 درجة مئوية.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فتتكاثر السحب على معظم المناطق، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و16 درجة مئوية.

وكذلك حالة الطقس في (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على السرير، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية، خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و17 درجة مئوية.