برلماني ليبي: حكومة الوحدة لم تف بما أجازه النواب حول مرتبات الجيش

0
161
العباني
قال عضو مجلس النواب الليبي، محمد العباني، إن حكومة الوحدة الوطنية لم تفِ بما أجازه البرلمان في الباب الأول من الميزانية وهو مرتبات الجيش، ومن المتوقع مناقشة تشكيل حكومة جديدة في جلسات أخرى.
 
وأضاف في تصريحات صحفية، أن  مرتبات الجيش وحرس المنشآت هي استحقاق واجب يجب تنفيذه مهما تأخر الوقت، فمن الصعب العودة لإغلاق المنشآت النفطية مرة أخرى.
 
وأشار إلى جلسة مجلس النواب اليوم ستناقش مقترحات لجنة خارطة الطريق وما بعد تأجيل الانتخابات.
 
وتنعقد اليوم الإثنين جلسة مجلس النواب برئاسة عقيلة صالح والتي تتصدر العملية الانتخابية جدول أعمالها. 
 
ومن المنتظر أن يحضر الجلسة التي ستنعقد في مدينة طبرق أكثر من 100 نائب من أجل بحث موعد محدد وثابت لانتخاب رئيس الدولة ومجلس النواب.
 
ومن المحتمل أن تشهد هذه الجلسة أيضا عودة المستشار عقيلة صالح إلى ممارسة عمله على رأس المجلس بعد إجازة، لم يعلن عنها رسميا، بدأها في أكتوبر 2021 لترشحه في الانتخابات الرئاسية.
 
ويأتي عقد تلك الجلسة في وقت لاحق اليوم، وسط أصوات في المجلس تطالب بتضمين بند اختيار رئيس حكومة جديد لجدول أعمال الجلسات.
 
ودعا بيان صدر مؤخراً عن 15 عضوا من مجلس النواب لتشكيل حكومة تكنوقراط مختصرة ذات مهام محددة.
وأعلن النواب تبرأهم من ما أسموه حكومة الفساد برئاسة عبدالحميد الدبيبة. 
 
والنواب الـ15 الموقعون على البيان هم: جبريل أوحيدة وطلال الميهوب، وعادل مولود محفوظ، وأحمد الشارف، وآدم بوصخرة، وأسماء الخوجة، وطارق الجروشي، وسالم قنيدي، ورمضان شنبش، وعبدالمنعم العرفي، وابتسام الرباعي، وجاب الله الشيباني، وناصر النعاس، ومحمد بن خليل، وبشير الأحمر.