الطقس في ليبيا.. أجواء ممطرة والحرارة تصل لأقل من 10 درجات

0
264
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تعرض مناطق الشمال إلى أجواء ممطرة من حين إلى آخر.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، اليوم الإثنين، ترواح درجات الحرارة القصوى بين 10 و16 درجة مئوية في جميع المناطق.

وعن توقعات حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، تسقط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و15 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجة مئوية على الجبل الغربي.

أما حالة الطقس في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فتوقع سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر، والرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة تنشط غدا على المناطق الساحلية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 10 و15 درجة مئوية.

وتوقعت نشرة الأرصاد أن تكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب، تتكاثر على مناطق الجفرة، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و15 درجة مئوية، في منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة).

وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على السرير، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و16 درجة مئوية.