السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياالقابضة للاتصالات الليبية تطالب بالإفراج عن فيصل قرقاب وتمكينه من ممارسة عمله

القابضة للاتصالات الليبية تطالب بالإفراج عن فيصل قرقاب وتمكينه من ممارسة عمله

طالب أعضاء مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، بالإفراج عن رئيس مجلس إدارة الشركة فيصل قرقاب، وتمكينه من ممارسة عمله كرئيس للشركة.

وقال الأعضاء في بيان، إن رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات تم احتجازه مساء الاثنين، حيث تم اقتحام مقر إقامة رئيس مجلس الإدارة وحبسه حتى هذه الساعة دون العرض على النيابة العامة وفقاً لقانون الإجراءات الجنائية.

وأكدوا أن فيصل قرقاب، قد نال صفة رئيس مجلس الإدارة تأسيساً على أمر ولائي من محكمة مختصة مذيل بالصيغة التنفيذية ومعلن لإدارة قضايا الدولة والسجل التجاري، ومتحصل على شهادة سجل تجاري وشهادة سلبية بعدم الاستشكال في الأمر في الميعاد القانوني أمام المحكمة مصدرة الأمر، وأن التنفيذ قد تم بمعرفة محضري المحاكم المختصة.

كما أكدوا بأن التقاضي والطعن والتظلم والاستشكال والشكوى والبلاغ إلى الجهات القضائية والتفتيش القضائي حقوق يكفلها القانون وهي محل احترام الجميع وسوف تكون محل لجوء المجلس ضد كل من مخالف ومخالفة، ونطالب من السلطات القانونية التدخل بالإسراع في إخلاء سبيل المحتجز وتمكينه من ممارسة عمله والدفاع عن نفسه أمام القضاء.

كما طالبوا الحكومة الليبية باتخاذ ما يلزم من إجراءات وفق القانون والتشريعات النافدة.

وكان جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، القى القبض على فيصل قرقاب، الاثنين الماضي.

وقال الجهاز في بيان إنه ضبط ”قرقاب” على خلفية اقتحام مكتب رئيس الشركة الحالي بمقرها في شارع الزاوية، مشيراً إلى أن الواقعة قيدت بمركز شرطة باب بن غشير.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية