وفد ليبي يزور مصر لبحث سبل التعاون في مجال التخطيط العمراني

0
184

أجرى وفد ليبي رفيع المستوى، زيارة إلى مصر، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال التخطيط العمراني، والاطلاع على التجربة المصرية الحديثة في مجال الإعمار. 

وضم الوفد المهندس عمر عبد الله سعد، نائب رئيس مجلس إدارة مصلحة التخطيط العمراني في ليبيا، والمهندس علي التير، مستشار بالمصلحة، وفتحي سليم أبوعائشة، مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الإسكان والتعمير الليبية، وزينب عمار الطبال، مدير المكتب القانوني بالوزارة والمهندسة نادية علي أبوخيط، عضو المكتب القانوني بالوزارة.

ورافق الوفد الليبي خلال زيارته إلى العاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء، المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة.

وأوضح المهندس شريف الشربينى، أنه تم استقبال الوفد الليبي بمقر جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وتم تقديم عرض توضيحي حول الموقف التنفيذي للمدينة، وشرح أهم المعالم الرئيسية بالمدينة، كما تم تلقي كافة الاستفسارات من أعضاء الوفد وتم الرد عليها.

وخاض الوفد الليبي جولة تفقدية بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة بداية من البرج الأيقوني، واستمعوا إلى شرح وتوضيح كامل عن معالم المدينة .

كما تفقد الوفد الليبي، مشروع الحدائق المركزية، واستكمل أعضاء الوفد جولتهم التفقدية، لأهم المعالم الرئيسية بالمدينة، والتى شملت الحي الحكومي ومسجد مصر ومبنى مجلس الوزراء ومبنى البرلمان المصري ثم الحي السكني الثالث R3.