مؤسسة النفط الليبية: صيانة خط النفط الرئيسي لشركة الواحة وارتفاع الإنتاج بـ 200 ألف برميل يومياً

0
191

أعلنت مؤسسة النفط الليبية، اليوم الخميس، عن انتهاء عمليات الصيانة لخط نقل النفط الرئيسي الواصل بين حقول “السماح – الظهرة” إلى ميناء السدرة، ورفع بشركة الواحة بمقدار 200 ألف برميل يومياً.

وأوضحت المؤسسة في بيان، أن الفرق الفنية بشركة الواحة للنفط انتهت من إتمام عمليات صيانة خط نقل النفط الرئيسي 32 بوصة الواصل بين حقول (السماح – الظهرة ) ومنها إلى ميناء السدرة في النقاط 70 كيلو متر و71 كيلومتر والتي تواصلت على مدار 24 ساعة ولمدة يومين متتالين.

وأضافت أن الأعمال انتهت قبل موعدها وتم إنجاز المهمة خلال يومين بدلاً من أسبوع وبأيدي وطنية الأمر الذي أسهم في الحد من الخسائر الناتجة عن توقف الإنتاج والتي كان مقدر أن تصل إلى حوالي مليون برميل، وتم رفع إنتاج شركة الواحة بمقدار 200 ألف برميل يومياً.

وكانت مؤسسة النفط الليبية أعلنت 1 يناير الجاري البدء في عمليات الصيانة لخط نقل النفط الواصل بين حقول السماح -الظهرة ومنها إلى ميناء السدرة لمدة أسبوع.

ومؤخراً سجل إنتاج النفط الليبي تراجعاً بشكل كبير منذ 20 ديسمبر، عندما أوقفت أفرع تابعة لحرس المنشآت النفطية، إنتاج حقل الشرارة الذي ينتج 300 ألف برميل، وكذلك حقل الفيل الذي ينتج 90 ألف برميل، وحقل حمادة الأصغر حجماً، وكذلك حقل الوفاء.