“هرب من كلمة الحق”.. جدل ليبي حول واقعة انفعال دبيبة على صحفي

0
332

أثارت واقعة انفعال رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد دبيبة وتهربه من الرد على صحفي رياضي تحدث عن تردي أوضاع الملاعب الليبية، الكثير من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق الصحفي هيثم العماري أول أمس، على الواقعة، وقال في منشور له على فيس بوك “للأسف هرب الضي.. اللي كنت نبي نوضحه عبر المباشر هو أنني رديت على شخص قال ملعب مصراته ممتاز وإلى ما ذلك، فقلت له هذا مش ملعب وملعب مصراته المفروض يكون أفضل من هكي”.

وأضاف العماري “نبي نرد على بعض التافهين اللي كاتبين أنني كنت قليل الأدب مع رئيس الحكومة نقول لهم أنني متربي وولد بيتية وكلامي كان لحرقتي على وطني اللي نبوا نشوفوه أحلى وطن”.

وتابع: “أما اللي وجعني من رئيس الحكومة أنه عطاني بظهره ومشي.. أما على المستوى الجمهور الرياضي اعتقد أنني بتوفيق من الله عز وجل استطعت أن أوحد الجماهير الرياضية و استطعت توصيل صوتهم”.

وانتقد بعض النشطاء الليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي تهرب دبيبة من الرد على الصحفي، وقال حساب يدعى “فراس الليبي”: “هذا كله ومازال ما قعد رئيس للبلاد .. كلامي للدروايش الذين يسعون في إعطاء أصواتهم لهذا الدبيبة”.

وانتقد آخر أسلوب دبيبة وأكد: “بالله عليكم هاذي تصرفات واحد مسؤول؟.. لا مسؤول كبير والله”، فيما استنكر البعض ما فعله دبيبة ووصفه بطريقة تعامل غير محترمة، فقال أحدهم “موش قلت إني ما نسيبكمش أنك مشيت وخليت الراجل”.

فيما رأى آخر، أن “عبد الحميد دبيبة هرب من كلمه الحق”، وعلق آخر أن “البشر أطوار .. المفروض علي دبيبه الاستماع للنهاية كلام الصحفي واحترام الرجل وعدم التكبر والغطرسة وفي الأخير أنت ماشي يوما ما.. وما يقعد عندك إلا الصيت الطيب”.

فيما انتقد شخص أسلوب الصحفي قائلاً: “الإعلامي وقفته استفزازية الوقت والمكان ليس لهذه الأسئلة لأن المواضيع الاستراتيجية تحتاج لترتيب للنقاش والرد عليها”.