عدم العدالة.. مسؤول ليبي يكشف أسباب خلاف وزراء برقة مع دبيبة

0
418
اجتماع وزراء برقة
اجتماع وزراء برقة

أكد مدير مكتب الإعلام والتواصل بديوان مجلس الوزراء الليبي، صلاح الغزالي، اعتزام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حسين القطراني العودة لمهام عمله من مكتبه في ديوان المجلس في مدينة طرابلس منتصف الأسبوع الجاري، أو مطلع الأسبوع المقبل كحد أقصى.

وأوضح الغزالي في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية، أن الخلاف بين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء (والممثلين عن وزراء برقة)، ورئيس مجلس الوزراء عبدالحميد دبيبة، كان بسبب عدم العدالة في توزيع الوظائف بين الأقاليم الثلاثة والبطء في تنفيذ المشاريع وعدم إعطاء صلاحيات لنائبي رئيس الحكومة.

وفي أكتوبر الماضي، تصاعدت الانشقاقات داخل الحكومة الليبية، إثر انتقادات حادّة وجهها حسين القطراني، إلى رئيس الوزراء عبد الحميد دبيبة.

ودفعت الخلافات النائب الأول لرئيس الوزراء إلى عقد اجتماع في مدينة بنغازي، مع وزراء ووكلاء الحكومة في إقليم برقة، وعمداء البلديات، ووجهت خلال اجتماع اتهامات لدبيبة بالاستحواذ على السلطة والتعدي على صلاحيات الوزراء والتفرد بالقرارات.

وقال الغزالي إن مسألة عدم مباشرة القطراني لمهامه من مدينة طرابلس لم تكن انقطاعا عن العمل، مؤكداً أنه كان يباشر مهام عمله الاعتيادية من ديوان مجلس الوزراء في مدينة بنغازي.

وأفصح الغزالي عن توسط بعض الأطراف لحل الإشكاليات بين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس الحكومة، بينهم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب.