الطقس في ليبيا.. اعتدال في درجات الحرارة بالنهار وأمطار خفيفة

0
374
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تأثر الطقس في ليبيا، بمرتفع جوي يؤدي إلى اعتدال الأجواء خاصة في ما يتعلق بدرجات الحرارة أثناء النهار.


وأوضحت نشرة الطقس اليوم الأحد، تراوح درجات الحرارة بين 17 و20 درجة مئوية في مناطق ليبيا، وبين 13 و15 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية، مع تكاثر للسحب من حين لأخر على بعض مناطق الشمال.


وتوقعت النشرة، احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة اليوم على الجغبوب والمناطق المجاورة لها مع ظهور ضباب الليلة وفي الصباح الباكر ليوم غد على بعض مناطق الشمال خاصة المرتفعات الجبلية.


ومن المتوقع أن تتأثر مناطق الشمال الغربي مع نهاية الأسبوع، بداية من مساء يوم الخميس، بمنخفض جوي مصحوب بهطول أمطار وانخفاض في درجات الحرارة مع رياح نشطة.


وعن حالة الطقس في (رأس إجدير حتى سرت سهل الجفارة –جبل نفوسة)، فالسماء بها أجواء غائمة إلى قليلة السحب، واحتمال ظهور ضباب على المناطق الجبلية الليلة وصباح غد، مع رياح شمالية غربية معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على المرتفعات الجبلية.


وفي منطقة (الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا مع احتمال بسيط لهطول أمطار هذا اليوم على الجغبوب والمناطق المجاورة لها، وظهور ضباب هذه الليلة وصباح غد على الجبل الأخضر، ورياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية، ولا تتجاوز 15 درجة مئوية على الجبل الأخضر.


أما عن حالة الطقس في (الجفرة – سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة، ورياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات حرارة تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية.


وعن حالة الطقس في (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و20 درجة مئوية.