المجلس الرئاسي الليبي يستعرض مجمل أعماله في 2021

0
133
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

قالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي، نجوى وهيبة، إن المجلس منذ توليه مهامه في مارس الماضي، عمل على تأسيس أول ديوان رئاسي في ليبيا لتكون مؤسسة جاهزة لأول رئيس دولة سينتخب مستقبلا.

وأضافت وهيبة، في مقطع فيديو استعرضت خلاله أبرز القرارات والأعمال التي نفذها المجلس خلال عام 2021، الجمعة، أن المجلس أنشأ المفوضية الوطنية للمصالحة، وأطلق حوارات مجتمعية، خصوصاً مع الشباب.

واستطردت أن المجلس الرئاسي، عمل مع وزارة العدل واللجنة العسكرية المشتركة لإطلاق محتجزين وسجناء لتحقيق المصالحة.

وأشارت إلى عمل المجلس على إتمام وحدة المؤسسات خصوصا المصرف المركزي والمؤسسة العسكرية، كما اتخذت القرارات داخله بالإجماع.

ولفتت إلى أن المجلس بصفته القائد الأعلى للجيش، تعاون مع اللجنة العسكرية لفتح الطريق الساحلي، بالإضافة إلى دعمه اللجنة في وضع خطة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب بشكل متزن ومتزامن، إذ تطلب الأمر عملا سياسيا موازيا تمثل في زيارات خارجية لرئيس المجلس محمد المنفي والنائبين موسى الكوني وعبدالله اللافي.

وأوضحت أن المجلس الرئاسي دعا أوروبا إلى تغيير استراتيجيتها في التعامل مع الهجرة غير الشرعية، بحيث تركز على دول الصحراء بدلا من الساحل، داعية السلطة التشريعية والمؤسسات المعنية إلى عمل حقيقي وسريع لإصلاح مكامن الخلل في العملية الانتخابية، وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في أقرب وقت.